القائمة الرئيسية

الصفحات


                            عقد كراء شقة السكنية


بين الموقعين أسفله :

الطرف الأول السيد(ة): …………… (........) الجنسية و الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية تحت رقم…………و القاطن(ة) ب.................…………………………………………. المكري(ة) من جهة.

الطرف الثاني السيد(ة):  : ………….....…… (........) الجنسية و الحامل لبطاقة التعريف الوطنية تحت الرقم .................. و القاطن(ة) ب.................................... المكري(ة) من جهة ثانية. 


                              لقد تم الاتفاق و التراضي بين الطرفين على مايلي


1)   بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات العادية و الفعلية و القانونية و السارية المفعول و الجاري بها العمل الواسعة النطاق في هذا المجال و طبقا لقانون العقود و الالتزمات فقد صرح الطرف الأول على أنه قد اكرى بحول الله و قوته للطرف الثاني ثقة المذكورة تشخصيتها اسفله الذي قبلها هذا الأخير بعد معاينتها و الإطلاع على وثائقها.

2)   التشخيص و الموقع :

الشقة الموضوع الكائنة ب.......................................................... متكونة من صالون و غرفتين و حمام و بالكون ) و مجهزة بالماء و الكهرباء مستقل.

3)   اصل الملك

تصريح المالكة أنه تملك هذا المحل الموضوع ضمن عقاره الواقع بنفس العنوان ملتزمة أنها هي المالكة الأصلية و الحقيقة له و في تبوث العكس فإنها تتحمل كافة العواقب القانونية.

4)  الثمن

لقد تم اتفاق الطرفان على المبلغ الكراء بما قدره و نهايته ................. درهم تؤدى لفائدة الملاك على راس كل شهر بدون مماطلة و لاتسوية كما صرح الأول على أنه تسلم شهر كتسبيق بمبلغ مالي يتمثل في ..........درهم من يد الطرف الثاني و سيبقى في حوزته إلى نهاية فسخ عقد الكراء شريطة بعد اشعاره برسالة مضمونة التوصل من المكري قبل اجل الفسخ بشهرين و مبلغ .......... درهم كضمانة الماء و الكهرباء.

5)   الشروط :

صرح الطرف الأول على أن الشقة مجهزة بالماء و الكهرباء مستقل و أنها صالحة من كل شيء و إن النشر في السطح يوميا كما صرح الطرف الثاني على أن الشقة صالحة من جميع الأشياء و أنه سيحافظ عليها من عدم كراء أي جزء منها و عند افراغه سيقوم بإرجاع المفاتح إلى الطرف الأول أي المالك العقار مع التزامه بأداء واجب السنديك و الفواتير الماء و الكهرباء.

6)   المدة : (سنة واحدة) قابلة للتجديد تبتدئ من المصادقة على هذا العقد.

    الابراء

و بهذا تم الاتفاق و التراضي بين الطرفين على ماسلف ذكره كما حضر لدى الكتابة كلاهما و بطلب منهما و هما في كامل الوعي و الإداراك مبرئين ذمة المحرر من اية مسؤولية و التي انحصرت مهمته في التحرير فقط كما قرأت عليهما ما نص عليه العقد ف م حرر بالبيضاء في :.................... .


                   الإمضاء الطرف الأول :                                   الامضاء الطرف الثاني : 


 











تعليقات