القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أصوات الحيوانات


أصوات الحيوانات الأليفة:

 يُمكن تعريف الحيوانات الأليفة  بأنّها الحيوانات التي يعتني بها الإنسان بهدف الشعور بالمُتعة والرفقة، إذ يربط البشر بالحيوانات الأليفة علاقة تكافلية متبادلة، ومن الأمثلة على هذه الحيوانات؛ الخيول، والكلاب، والقطط.


أصوات الحيوانات البرية غير المفترسة:

تُدعى الحيوانات البرية غير المفترسة بالمُجترات وهي الحيوانات التي تحتوي أجسامها على معدة مكوّنة من 4 حُجرات، والتي تتغذّى على الأعشاب والنباتات، إذ تكون القواطع العلوية من أسنانها مصغرة أو في بعض الحالات تكون غير موجودة، ومن الأمثلة عليها؛ الزرافة، و الغزال، والظبي، والخروف.


أصوات الطيور:

تنتمي الطيور :إلى الفقاريات، وتتميز بامتلاكها للأجنحة التي تُمكّنها من الطيران، ومن الجدير بالذكر أنّ بعض الطيور غير قادر على الطيران نظرًا لضعف أجنحتها، وأيضًا من مميزاتها أجسامها المغطاة بالريش، وامتلاكها لمناقير قوية، ومن الأمثلة عليها؛ الببغاء، والنعّام، والبطريق.

أصوات الحشرات:

   تعدّ الحشرات : من أكثر أنواع اللافقاريات انتشارًا، ويُغطي أجسامها قشرة خارجية صلبة، إذ تنقسم إلى 3 أجزاء رئيسية وهي؛ الرأس، والصدر، والبطن، ويُشار إلى أنّ معظم أنواع الحشرات تمتلك 6 أقدام و زوج من الأجنحة، و تكون بعض الأنواع البالغة قادرة على الطيران، و من الأمثلة عليها؛ الفراشات، والنمل.

تعليقات