القائمة الرئيسية

الصفحات

المدينة

المدينة : هي مستوطنة حضرية ذات كثافة سكانية كبيرة، ولها أهمية معينة تميزها عن المستوطنات الأخرىيختلف تعريف المدينة من مكان إلى آخر ومن وجهة نظر إلى أخرى. في العصر الحديث قامت العديد من الدول بوضع شروط معينة لتحديد ما إذا كانت المستوطنة مدينة أم لا.

مميزات العيش في المدن :

فيما يلي أهم مميزات في المدن :

  • خيارات متعددة لتناول الطعام: توفر المدن العديد من المطاعم التي تُقدم مختلف الأصناف، وهذا يوفر فرصًا عديدة لتجربة أطباق جديدة وعدم الشعور بالملل.
  •  توفر وسائل النقل العامة: توفر المدن نظام طرق يغطي معظم مناطقها، وهذا يوفر الكثير من المال لعدم الحاجة إلى امتلاك سيارة، كما يُخفف أيضًا التعرض للازدحام على الطرق السريعة. التطور العمراني المستمر: يدل تطور المباني المعمارية والأعمال الهندسية العديدة في المدن على تقدم البشرية.
  • توفر النوادي الاجتماعية: توفر المدن العديد من النوادي الاجتماعية في جميع مناطقها؛ إذ يُمكن للسكان مشاركة بعضهم البعض في أنشطة كثيرة مثل اللياقة البدنية، كما تُساعد هذه النوادي على تجمع الأفراد لتسهيل التواصل والتعارف الاجتماعي.
  •  توفر وسائل الترفيهتوفر المدن خيارات ترفيهية متنوعة تتمثل بالمسارح والمتاحف وصالات العرض والحدائق وغيرها من وسائل الترفيه والتسلية.
  •  التنوع: تشتهر المدن بتنوع الثقافات في جميع نواحي الحياة، مثل الطعام والتقاليد الاجتماعية وأسلوب تعامل الأشخاص مع بعضهم البعض، وهذا يتيح تعلم أشياء جديدة طوال الوقت.
ماذا يوجد في المدينة :
تتميز حياة المدينة بأمور كثيرة تجعلها أكثر جاذبية من القرى والبلدات منها:

- شبكة مواصلات متطورة.
- المطاعم الكثيرة.
- النوادي و المراكز الكثيرة و المنتشرة.
- وسائل الترفيه المتعددة.
-  التنوع الثقافي و الاجتماعي و المعرفي.
- مشاكل و التحديات.

مميزات المدينة الحديثة عن القرية و المدينة

تتميز المدينة عن القرية والبادية في أنها أعلى منهما في الكثافة السكانية، واحتوائها على أغلب ضروريات الحياة والمرافق الخدماتية.

تعليقات